خدمات الصحة

من هو وزير الصحة الكويتي خالد السعيد ويكيبيديا

من هو وزير الصحة الكويتي خالد السعيد ويكيبيديا

من هو وزير الصحة الكويتي خالد السعيد ويكيبيديا؟ يعد خالد مهوس سليمان السعيد أحّد الشّخصيات الكويتيّة الهّامة التّي تشغل منصباً مهماً بدولة الكويت، بالإضافة إلى حصوله على العديد الجوائز والتكريميات لذا فمن الطّبيعيّ أن يمتلك شريحة واسعة من المتابعين من مختلف شرائح المجتمع الكويتيّ، ومن خلاّل هذا المقال سيتّم التّعرف على سيرة خالد السعيد ويكيبيديا بالتّفصيل.

من هو وزير الصحة الكويتي خالد السعيد ويكيبيديا

من هو وزير الصحة الكويتي خالد السعيد ويكيبيديا؟ هو خالد مهوس سليمان السعيد المزداد سنة 1960م، يشتغل في مجال الطبّ وكان أحد أعضاء لجنة اللقاحات المضادة لفيروس كورونا، كما وشغل العديد من المناصب الأخرى منها ما هو سياسيّ ومنها ما هو أكاديميّ.


ماهي جنسية خالد السعيد

يحمل الدكتور خالد مهوس سليمان السعيد جنسيتين المصريّة والكويتيّة، فهو طبيب مصري حصل على الجنسية الكويتيّة بعد أن قضى 15 عاما من العمل كطبيب في دولة الكويت. 

تعليم خالد السعيد 

حصد الدكتور خالد مهوس سليمان خلال مسيرته الدّراسيّة على العديد من الشواهد، وهنا أهم محطّاته الدّراسية:


  • في عام 1985 حصل على شهادة البكالوريوس في الطّبّ والجراحة من جامعة الكويت.
  • في عام 1989 حصل على البورد الأمريكيّ في طبّ الأطفال من جامعة ميامي الأمريكيّة.
  • في عام 1992 حصل على زمالة في طب الأمراض المعديّة وزمالة طبّ أمراض الروماتيزم من جامعة فلوريدا.

حياة خالد سعيد العملية

شغل الدكتور خالد مهوس سليمان العديد من المناصب التّي جاءت على الشكل التّالي:


  • رئيس قسم الأطفال في كلية الطّبّ.
  • رئيس قسم الأطفال في مستشفى مبارك.
  • رئيس مجلس أقسام الأطفال.
  • رئيس كلية طبّ الأطفال في معهد الكويت للاختصاصات الطبّيّة.
  • عميد شؤون الطلّبة في جامعة الكويت.
  • استشاري في طبّ الأطفال.
  • عضو هيئة التّدريس في كلّية الطّبّ بجامعة الكويت.
  • عضو في لجنة اللّقاحات التّابّعة لوزارة الصحة منذ عام 2020.
  • وزير الصّحة بدولة الكويت منذ سنة 2021.

جوائز وتكريميات خالد سعيد 

حصد الدكتور خالد مهوس سليمان على العديد من الجزائز والتكريمات العالميّة ومنها جائزة جمعية القلب الأمريكيّة حول مرض الحمى الروماتيزمية، وجائزة الجمعيّة الأمريكيّة للروماتيزميّة بالإضافة إلى جائزة الإنتاج العلمي من مؤسّسة الكويت للتّقدّم العّلميّ في مجال الطّبّ.

تعيين الذكور خالد سعيد في منصب وزير الصحة الكويت

تم تعيّين الدكتور خالد مهوس سليمان في منصب رئيس وزارة الصّحة بتاريخ 28 من شهر ديسمبر من العام 2021، حيث لقي تعيينه في هذا المنصب جدلاً واسعاً من طرف جماهير عريضة بدولة الكويت بسبب حمله لجنسيتين المصريّة وهي أصله والكويتيّة الّتي حصل عليها بمجرّد اكماله 15 عاما فقط بالكويت، لكّن هذا الجدّل لم يتجاوز هذا النّطاق، فخالد سعيد عيّن في هذا المنصب بناءاُ على خبرته الواسعة ومناصبه المتعددّة، وتطلعاتّه المستمرة نحو مستقبل أفضل وواعد في مجال الصّحة بدولة الكويت.

تقييم تعيين خالد سعيد كوزير للصحة بالكويت

رغم الجدل الواسع الّذي شهده تعيّين وزير الصّحّة المصرّيّ الجنسيّة والمجنّس بالجنسيّة الكويتيّة خالد السعيد من طرف العديد من المواطنين بدولة الكويت، إلاّ أنّ هذا الأمر لم يمنع من ترشيحه كرئيس ممتاز لوزارة الصّحّة الكويتيّة في سنة 2021 حتى الآن.

تعرّف أيضاً: تظلم الأعمال الممتازة وزارة الصحة .. خطوات تقديم تظلمات الأعمال الممتازة وزارة الصحة

حساب خالد السعيد تويتر

للاطلاع على أحدت التصريحات والإعلانات التّي يصرّح بها د. خالد السعيد باستمارة على منصة وزارة الصّحّة على تويتر يتم النّقر على @KUWAIT_MOH بشكل مباشر، للاطّلاع على أحدث الأخبار.

من هو وزير الصحة الكويتي خالد السعيد ويكيبيديا هو أحد الأسئلة الّتي تمّت الإجابة عنها بالتّفصيل من خلال هذّا المقالّ، بالإضافة إلى تقديم العديد من المعلومات عن هذه الشّخصيّة.

اترك تعليقا