خدمات إدارية

عنوان البصمة البيومترية الجهراء

عنوان البصمة البيومترية الجهراء

تعتبر البصمة البيومترية الجهراء وسيلةً متقدّمةً للتّحقق من هوية الأفراد، فهي تعتمد على استخدام الخصائص الفريدة لأجزاء الجسم مثل البصمة والعين والوجه لتمييز الأشخاص، تمثل هذه التّقنية تطورًا هامًا في مجال أمان وحماية المعلومات الشّخصيّة.

البصمة البيومترية الجهراء

تمكن البصمة البيومترية من تسجيل دخول وخروج جميع الأفراد إلى ومن البلاد، بغض النّظر عن جنسيتهم، سواءً كانوا مواطنين كويتيين أو مواطني دول الخليج أو جنسياتٍ أخرى، تستغرق عملية التّحقق باستخدام هذا الجهاز حوالي 120 ثانيةٍ فقط، حيث يتم استخدام بيانات البصمة السّابقة المسجلة للكشف عن المزورين والأشخاص المطلوبين أمنيًا، وتعتبر هذه التّقنيات مهمةً جدًا لتعزيز الأمن والسّيطرة في المنافذ الحدوديّة وتسهيل عمليات التّحقق والتّفتيش.

عنوان البصمة البيومترية الجهراء

يقع عنوان البصمة البيومترية الجهراء في القطعة 4 بين شارع عبدالله فهد اللافي وشارع الأطراف، وبالضّبط داخل مبنى وزارة المواصلات، الجهراء مول، وقد تمّ بدء تقديم الخدمة في هذا المركز في الثّاني عشر من مايو 2023 م. 

أوقات عمل مركز البصمة البيومترية الجهراء

يتيح مركز البصمة البيومترية في الجهراء خدماته للمواطنين الكويتيين وللأفراد من مختلف الجنسيات على مدار السّاعة وطوال أيام الأسبوع، وذلك لتلبية احتياجات المسافرين من وإلى الكويت في أيّ وقتٍ.

مراكز البصمة البيُومترية

يمكن تقديم عناوين مراكز البصمة البيومتريّة في محافظات الكويت كالتّالي:

  • مركز خدمة الجهراء: يقع في قطعة 4، بين شارع عبدالله فهد اللافي وشارع الأطراف، بداخل مبنى وزارة المواصلات، في الجهراء مول.
  • مركز خدمة ضاحية علي صباح السالم (أم الهيمان): يقع في محافظة الأحمدي بعلي صباح السّالم، قطعة 9، زاوية الشّارعين 104 و105، بجوار مخفر علي صباح السّالم.
  • مركز الفروانية: متواجدٌ في مركز إدارة تحقيق الشّخصيّة التّابع للأدلة الجنائيّة.
  • مركز حولي: يقع في غرب مشرف.

عنوان البصمة البيومترية الجهراءفي ختام الحديث عن عنوان البصمة البيومترية الجهراء، نجد أنّ هذه التّقنية تمثّل خطوةً مهمةً نحو تحقيق الأمان والفعاليّة في عمليات التّحقق من هوية الأفراد القادمين أو المغادرين من الكويت. 

الأسئلة الفرعية.

متى بدأ تطبيق نظام البصمة البيومترية في الكويت؟
في 12 من شهر مايو 2023 ميلادية. 
كم عدد مراكز البصمة البيومترية في الكويت؟
بلغ عدد مراكز البصمة البيومترية في الكويت 4 مراكز. 

اترك تعليقا