خدمات إدارية

اخر اخبار الجهاز المركزي للبدون 2023/2022

اخر اخبار الجهاز المركزي للبدون 2023/2022

اخر اخبار الجهاز المركزي للبدون 2023 والتّي يبحث عنها العديد من المواطنّين المقيمين بدولة الكويت باعتباره أحد الأجهزة التّي تهتم بتسويّة أوضاعهم بشّكل قانونيٍّ بدولة الكويت، ومن خلال هذا المقال سيتّم التّعرّف على ماهو الجهاز المركزي للبدون، بالإضافة إلى آخر المستّجدات التّي تحيط به.

الجهاز المركزي للبدون في دولة الكويت

الجهاز المركزي للبدون في دولة الكويت أو الجهاز المركزي لمعالجة أوضاع المقيمين بصورة غير قانونيّة بالكويت هو أحدّ الأجهزة الحكوميّة التّي تمّ تأسّيسها بتاريخ 9 من شهر نوفمبر من العام 2010 تحث مرسوم أميري رقم 467 لسنة 2010، لحلّ مشكلة البدون وهم المواطنون المقيمون بدولة الكويت ممّن لا يحملون الجنسيّة الكويتيّة.


رئيس الجهاز المركزي للبدون

رئيس الجهاز المركزي للبدون هو السّياسيّ الكويتيّ ونائب مجلس الأمة، ونائب رئيس الحركة الدستوريّة ورئيس منظّمة البرلمانيّة ضدّ الفساد صالح الفضالة، وقد طالبت العديد من الجّهات الحقوقيّة ونيابية في الكويت بحلّ الجهاز وإحالة ملف البدون إلى وزارة الدّاخليّة في الكويت، بعدما فشلت رئاسة الجهاز بإيجاد حلٍ لتسوية قضية المقيمين بصورة غير قانونية بدولة الكويت.

اخر اخبار الجهاز المركزي للبدون 2023

يهتم الجهاز المركزي للمقيمين بصورة غير قانونية بدولة الكويت برئاسة صالح الفضالة، وغالبا ما تطال هذا الجهاز العديد من الإشاعات والأخبار العاجلة التّي تتصدر الترند الكويتيّ، وفيما يلي اخر اخبار الجهاز المركزي للبدون 2023:


  • تم تعديل وضعيّة 18427 شخصاً منذ عام 2011 حتى نهاية شهر سبتمبر من العام 2022، منهم 9372 شخصاً أنهو اجراءات تعديل أوضاعهم بجميع أجهزة الدولة وحصلوا على إقامات قانونية، و 9055 أخرين تم الاستدلال بوثائق مؤّكدّةٍ تخصّ الأبّ أو الجدّ أو الشّخص نفسه.
  • نفى الجهاز المركزي لمعالجة أوضاع المقيمين تداول صرف مساعدات بقيمة 721 مليون دينار خلال سنتي 2015 و2016، وأنّ المبلغ الصّحيح هو 25 مليون دينار كويتيّ قدمته الجمعيّات الخيريّة الكويتيّة الحكوميّة والأهليّة، وقد سبق وتمّ تصحيح هذا الخبر على جريدة الأنباء بتاريخ 18 من ديسمبر من العام 2016.

التواصل مع الجهاز المركزي لمعالجة اوضاع المقيمين 

يتيح الجهاز المركزي لمعالجة اوضاع المقيمين العديد من أيقونات التّواصل على مختلف وسائل التّواصل الاجتماعيّ، وهنا أهمّ الحسابات الرّسميّة على مختلف تطبيقات وسائل التواصل الإجتماعيّ:


  • حساب تويتر: CARIRD_GOV_KW
  • حساب انستغرام: CARIRD_GOV_KW

رقم الجهاز المركزي للبدون الكويت

يمكن التواصل مع الجهاز المركزي لمعالجة أوضاع المقيمين بصورة غير قانونيّة عبر تطبيق واتساب من خلال ارسال رسالة على الواتساب على الرّقم 94189505، أو إرسال رسالة عبر البريد الإلكترونيّ على الرّابط [email protected].

تعرّف على: استخراج تراخيص البناء بلدية الكويت للسكن الخاص أو النموذجي

رابط البوابة الإلكترونية الجهاز المركزي للبدوني

يمكن الإطلاع على اخر اخبار الجهاز المركزي للبدون الرّسميّة والحقيقيّة بدون إشاعات من خلال رابط البوابة الإلكترونيّة الجهاز المركزيّ للبدون carirs.gov.kw/News مباشرة، حيث يمكن للمواطن الكشف عن الحقائق بدون شبهة.

في ختام هذا المقال عن اخر اخبار الجهاز المركزي للبدون 2023/2022 تمّ التعرف على أهمّ الأخبار المتداولة في الوقت الحالي بالجهاز المركزي لمعالجة أوضاع المقيمين بصورة غير قانونيّة بدولة الكويت، بالإضافة إلى العديد من البيانات الأخرى.

اترك تعليقا