خدمات إدارية

رابط بدل حجز الداخلية الكويت

رابط بدل حجز الداخلية الكويت

يعتبر بدل حجز الداخلية والاستعداد القتاليّ من الحوافز المقدّمة للعسكريين، فهو يأتي كتعويضٍ لهم عن الجهد الذي يبذلونه وعن تحملهم للمسؤولية الكبيرة في حفظ الأمن والسّلامة في البلاد، ويتم صرف هذا البدل للعسكريين والمهنيين في الوزارة تبعاً لاستحقاقهم وحسب الشّروط المحدّدة.

وزارة الدّاخليّة هي أحد وزارات دولة الكويت التي تعمل على تنفيذ السّياسات والخطط الحكوميّة المتعلّقة بالأمن الدّاخليّ والتّأمين والحماية المدنيّة وتطوير الخدمات الإداريّة والمروريّة والجوازات والإقامة، وتهدف الوزارة إلى تحقيق الأمن والاستقرار وحماية المواطنين والمقيمين في الكويت، وتسعى لتعزيز التّعاون الدوليّ في مكافحة الجريمة وتبادل المعلومات والخبرات في هذا المجال.


اقرأ أيضاً: رابط حجز موعد بدل فاقد بطاقة مدنية الكويت

يتم حساب بدل حجز الداخلية وفق الرتبة والدّرجة الوظيفيّة للعامل، ويخضع للتّعديلات المستمرّة وفقاً لتطورات الأوضاع الأمنيّة والاقتصاديّة في الكويت، وللحصول على هذا البدل، يجب على العاملين في وزارة الداخلية تقديم الطّلبات اللّازمة وإثبات استحقاقهم لهذه المنحة وفقاً للضوابط المحدّدة.

الفئات المستحقة لبدل حجز وزارة الداخلية

الفئات المستحقة لبدل حجز وزارة الدّاخلية في الكويت هم العسكريون والمهنيون في وزارة الداخليّة، سواء في حالة الحجز الكليّ أو الجزئيّ، ويتم صرف بدل الحجز والاستعداد القتاليّ لهؤلاء العاملين في قطاعات وزارة الدّاخليّة بموجب الاستحقاق.

كم بدل حجز وزارة الداخلية 2023 الكويت

يتم صرف بدل حجز وزارة الدّاخليّة في الكويت بمبلغ 16 دينارًا كويتيًا في العام 2023، ويطلق عليه أيضًا بدل الطّوارئ أو بدل الاستعداد القّتاليّ، يستحق هذا البدل العسكريون والمهنيون العاملون في وزارة الدّاخليّة في حالة الحجز الكليّ أو الاستعداد القتاليّ رقم 1، وكذلك في حالة الحجز الجزئيّ أو الاستعداد القتاليّ رقم 2، وفقًا للمادة 16 من القرّار الوزاريّ رقم 500 لعام 2021 الصّادر في 15 أغسطس 2021.


اقرأ أيضاً: رابط الاستعلام بالرقم المدني الكويت عن البطاقة المدنية paci gov kw


رابط بدل حجز الداخلية الكويت

يمكن الاستعلام عن بدل حجز وزارة الدّاخلية الكويت عن طريق زيارة موقع وزارة الدّاخليّة الرّسميّ عبر الرابط التالي: moi.gov.kw مباشرةً.

رابط بدل حجز الداخلية الكويتفي الختام، يعد بدل الحجز الداخلبة من الحقوق الهامّة للعاملين في الوزارة، ويأتي ذلك في إطار دعم الحكومة الكويتيّة للعاملين في الوزارة وتقديرها لجهودهم وتضحياتهم في خدمة الوطن والمواطنين.

الأسئلة الفرعية
ماهو رقم الدفاع المدني الكويت؟

رقم الدفاع المدني 1804000.

اترك تعليقا