خدمات إدارية

صوت المعلم الوافد بالكويت وأسماء المعلمين المنتهية خدماتهم ٢٠٢٣

صوت المعلم الوافد بالكويت وأسماء المعلمين المنتهية خدماتهم ٢٠٢٣

يعتبر صوت المعلم الوافد في الكويت أمرًا هامًا بالنّسبة للوافدين والمقيمين في البلاد، حيث يمكنهم من خلاله الإطلاع على آخر الأخبار والمعلومات المتعلّقة بوضع إقامتهم وعملهم في الكويت، وقد اتُخذت العديد من الإجراءات التي أثّرت على حياة الوافدين في الكويت، ولذا فإن متابعة صوت المعلم الوافد يعد ضروريًا للحصول على المعلومات الحديثة والدّقيقة.

صوت المعلم الوافد

صوت المعلم الوافد بالكويت هي عبارةٌ عن صفحةٍ على مواقع التّواصل الاجتماعيّ خاصةٍ للإطلاع على الأخبار والتّعليمات الصّادرة من السّلطات المعنية، كما ينصح بمتابعة الصّحف المحليّة والمواقع الرّسميّة للجهات المعنية للحصول على المعلومات الصّحيحة والمحدثة بشأن الوضع القانونيّ والإجرائيّ للمعلمين الوافدين في الكويت.


اقرأ أيضاً: الاستعلام عن الفحص الطبي للوافدين الكويت اون لاين

الاستعلام عن اسماء المعلمين المنتهية خدماتهم

للاستعلام عن أسماء المعلمين المنتهية خدماتهم في الكويت، يمكن اتّباع الخطوات التّاليّة:


  • زيارة نظام الاستعلام “من هنا” مباشرة.
  • كتابة رقم الهويّة في الحقل المخصّص لذلك.
  • النّقر على زر الموافقة ذو اللّون الأزرق.
  • التّحقق من حالة خدمة المعلم المستعلم.

أسماء المعلمين المنتهية خدماتهم ٢٠٢٣

لم يتم حتى الآن الإعلان عن قائمة أسماء المعلمين المنتهية خدماتهم لعام 2023 في الكويت، ومن المعروف أنّ هناك حوالي 1,900 معلمٍ ومعلمةٍ وافدةٍ تمّ إنهاء خدماتهم في مختلف المناطق التعليميّة في الكويت.


اقرأ أيضاً: رابط تجديد الاقامة اونلاين بالكويت للأفراد والشركات

إنهاء خدمات المعلمين الوافدين في الكويت

وضعت الحكومة الكويتيّة خططاً لاستبدال المعلمين الوافدين بمدرسين من الكويت، وذلك بهدف تقليل معدل البطالة في البلاد، وبهذا الصّدد أعلنت وزارة التربيّة الكويتيّة إنهاء خدمة 1875 معلمًا من المعلمين الوافدين العاملين في مدارس الكويت خلال العام الدّراسيّ 2022-2023.

صفحة صوت المعلم الوافد بالكويت

يمكن الانضمام إلى مجموعة “صوت المعلم الوافد” على Facebook “من هنا” كما يمكن تصفح حساب “صوت المعلم الوافد” على تويتر “من هنا” مباشرةً.

صوت المعلم الوافد بالكويت وأسماء المعلمين المنتهية خدماتهم ٢٠٢٣وكختامٍ لما سبق يعتبر صوت المعلم الوافد في الكويت أمرًا هامًا يساهم في الحصول على المعلومات الحديثة والتّوجيهات اللّازمة للمعلمين الوافدين، كما يجب على المعلمين الوافدين متابعة الأخبار والتّواصل مع المنظمات المهنيّة للحصول على الدّعم والمساعدة في قضاياهم المهنيّة والقانونيّة.

اترك تعليقا