خدمات إدارية

موعد عيد الاضحى 2023 الكويت

موعد عيد الاضحى 2023 الكويت

موعد عيد الاضحى 2023 الكويت تحدّده الجهات المختصّة عقب دخول شهر ذي القعدة، ويعتبر عيد الأضحى ثاني الأعياد الدينيّة في الإسلام، وتبدأ الاحتفالات بعيد الأضحى في الكويت قبل حلوله بعدّة أيامٍ، حيث يتوجب على الأسر تجهيز المستلزمات والتّجهيزات اللّازمة للعيد، بدءًا من شراء الأضاحي وتحضير المأكولات الخاصّة بهذه الفترة إلى تجهيز الثياب وتزيين البيوت.

موعد عيد الاضحى 2023 الكويت

من المتوقع أن يكون عيد الاضحى 2023 الكويت يوم الأربعاء 10 ذو الحجة (28 يونيو) وتستمر الاحتفالات حتى الجمعة 12 ذو الحجة (30 يونيو)، يحتفل المسلمون في الكويت بعيد الأضحى من خلال أداء صلاة العيد في المساجد وتبادل التّهاني وزيارة الأقارب وتبادل الهدايا، كما يتم ذبح الأضاحي وتوزيع اللّحوم على الفقراء والمحتاجين كتعبيرٍ عن التّضحية والعطاء في هذه المناسبة الدّينيّة الهامّة.


تعرّف على: عطلة عيد الاضحى 2023 الكويت

اجازة عيد الاضحى 2023 الكويت

موعد عطلة عيد الأضحى 2023 للقطاع العام والخاص في الكويت يبدأ من يوم الثلاثاء الموافق لتاريخ 27/يونيو/2023م ويستمر حتى نهاية يوم الجمعة الموافق لتاريخ 30/يونيو/2023م، ويعود الموظّفون إلى الدوام يوم الأحد الموافق لتاريخ 2/يوليو/2023م، باعتبار السّبت يوم إجازةٍ للقطاع الحكوميّ والخاص بالكويت.


أبرز أماكن قضاء اجازة عيد الاضحى الكويت

هناك العديد من الأماكن الدّاخليّة السياحيّة المميزة في الكويت التي يمكن زيارتها خلال إجازة عيد الأضحى، وفيما يلي بعض المواقع التي ينصح بزيارتها:


  • برج التحرير: يُعتبر من أبرز المعالم السياحيّة في الكويت، حيث يوفّر إطلالةً رائعةً على المدينة، يُمكن أيضًا زيارة منطقة المرسى القريبة منه.
  • جزيرة فيلكا: تُعتبر واحدةً من أهمّ المعالم التاريخيّة والطبيعيّة في الكويت، وتوفر تجربةً تاريخيةً فريدةً.
  • المركز العلمي الكويتيّ: يقدّم المركز معلوماتٍ علميّةٍ بشكلٍ ترفيهي وتعليميّ، ويُعد وجهةً ممتعةً للعائلات ومحبي العلوم. 
  • أبراج الكويت: توفر إطلالاتٍ بانوراميّةٍ على المدينة وسواحل الخليج العربي، يمكن الاستمتاع بتجربة تناول الطّعام في المطاعم الموجودة بالأبراج وزيارة حديقة الألعاب الموجودة داخل المنطقة.

يعتبر عيد الأضحى في الكويت فترة مليئة بالمحبة والسعادة والتضحية. يجتمع الناس للاحتفال والاستمتاع بالوقت مع الأهل والأصدقاء، وتنعكس قيم العدل والسخاء والتعاون التي تحكم المجتمع الكويتي في هذه الفترة. يُعتبر عيد الأضحى فرصة لتعزيز الروابط الاجتماعية وتعزيز الترابط الأسري وتعزيز الروح الإيمانية لدى المسلمين.

الأسئلة الفرعية

متى اجازة عيد الاضحى 2023؟
يوم الثلاثاء التاسع من ذي الحجة، الموافق 27 يونيو 2023.
كم يوم عطلة عيد الاضحى في الكويت؟
تستمر مدة ثلاثة أيام ويضاف إليها يوم السبت كإجازة رسمية.

موعد عيد الاضحى 2023 الكويت وباختصارٍ، حدّدت وزارة العمل إجازة عيد الاضحى 2023 الكويت في 3 أيامٍ، وتعتبر هذه العطلة فترةً مليئةً بالمحبة والاحتفال والاستمتاع بالوقت مع الأهل والأصدقاء، كما تنعكس فيها قيم العدل والسّخاء والتّعاون التي تحكم المجتمع الكويتي.

اترك تعليقا