خدمات إدارية

الهيئة العامة للمعلومات المدنية الاستعلام عن جاهزية البطاقة الكويت

الهيئة العامة للمعلومات المدنية الاستعلام عن جاهزية البطاقة

الهيئة العامة للمعلومات المدنية الاستعلام عن جاهزية البطاقة تعتبر خدمة إلكترونيّة تقدّمها الهيئة بدولة الكويت، من خلال موقع خدمات الكويت سيتّم التّعرّف على أحد خدمات الهيئة العامّة للمعلومات المدنيّة الاستعلام عن جاهزيّة البطاقة وكذا على جميع الخطوات المتّبعة لإتمام العمليّة بنجاح، وكذلك على الموقع الرّسميّ لهيئة المعلومات المدنيّة.

الهيئة العامة للمعلومات المدنية الاستعلام عن جاهزية البطاقة

الهيئة العامة للمعلومات المدنية الاستعلام عن جاهزية البطاقة تعتبر من الخدمات المهمّة التي تسهّل على المواطنين إنجاح خدماتهم بكل سهولة، فقد أصبح بالإمكان القيام بعمليّة الاستعلام عن جاهزية البطاقة إلكترونيًا دون الحاجة إلى التنقّل حتى مركز الهيئة العامّة للمعلومات المدنيّة للاستعلام عن جاهزيّة البطاقة باعتبارها أحدّ الخدمات الأساسيّة والمهمّة التّي تتطلّب القيام بمجموعة من الإجراءات. 


اقرأ أيضا: الهيئة العامة للمعلومات المدنية الموقع الرسمي paci.gov.kw رابط مباشر

الاستعلام عن جاهزيّة البطاقة المدنيّة

هي إحدى الخدمات الإلكترونيّة المتوفّرة من طرّف الهيئة العامة للمعلومات المدنية بدولة الكويت، هدفها تسهيل إنجاز الخدمات على المواطنين والوافدين بالكويت، ومن أبرز هذه الخدمات نجد الاستعلام عن جاهزية البطاقة الّتي تتّم من خلال إتّباع مجموعة من الخطوات الأساسيّة الّتي تنجز إما عن طريق الرقم المدني أو بواسطة رقم الهاتف.


خطوات الاستعلام عن جاهزية البطاقة المدنية بالرقم المدني

تعتبر خدمة الهيئة العامّة للمعلومات المدنيّة الاستعلام عن جاهزيّة البّطاقة أحدّ الخدمات الّتي وفّرتها الهيئة لفائدة المواطنين والوافدين بالكويت، وهذه أهمّ الخطوات الّتي يمكن اتباعها لإنجاز هذه الخدمة أونلاين:


  • الدخول إلى بوابة الكويت “من هنا“.
  • الضّغط على أيقونة الأسرة والأفراد.
  • الضّغط على خدمة الاستعلام عن موقف البّطاقة المدنيّة.
  • كتابة الرقم المدنيّ في الخانة المخصّصة لذلك.
  • النّقر على أيقونة الاستعلام .
  • الانتظار قليلا لعرض حالة البطاقة.

خطوات الاستعلام عن جاهزيّة البطاقة المدنيّة عبر رقم الهاتف

يمكن القيام بعمليّة الاستعلام عن جاهزية البطاقة المدنيّة كذلك عن طريق الاتصال عبر الرقم الهاتفي التالي: 1889988، وإتّباع الخطوات التالية:

  • اختيار اللغة.
  • كتابة الرقم المدني.
  • الانتظار قليلا حتى يتّم الإعلام عن موقف حالة البطاقة المدنيّة.

اقرأ أيضا: خطوات الاستعلام عن جاهزية البطاقة بالرقم المدني الكويت

موقع الهيئة العامّة للمعلومات المدنيّة

قامت الهيئة العامة للمعلومات المدنية بتحديث موقع إلكتروني رسمي لها paci.gov.kw ،وهو متوفّر من أجل تسهيل قيام المواطنين والوافدين على دولة الكويت بجميع معاملاتهم واستكمال إجراءاتها في الوقت المناسب.

الهيئة العامة للمعلومات المدنية الالستعلام عن جاهزية البطاقة

وفي الختام فقد تعرّفنا على خدمة الهيئة العامة للمعلومات المدنية الاستعلام عن جاهزية البطاقة حيث تطرّقنا إلى مراحل وطرق إنجاز هاته الخدمة إلكترونيا دون الحاجة لزيارة مقرّ الهيئة.

الأسئلة الفرعية

ماهو موقع الهيئة العامّة للمعلومات المدنيّة؟
تم إحداث موقع رسمي للهيئة العامّة للمعلومات المدنيّة عبر الأنترنيت وذلك من أجل تسهيل القيام بجميع الخدمات. وهذا هو الموقع الرسمي للهيئة العامة للمعلومات المدنية عبر الأنترنيت: paci.gov.kw.
هل يمكن زيارة الهيئة العامّة للمعلومات المدنيّة خلال أوقات الدوام؟
لابد من زيارة الهيئة العامّة للمعلومات المدنيّة خلال أوقات الدوام حتى يتمكّن المواطن من استكمال جميع معاملاته، حيث يتم الإعلان عن هذه المواعيد بالموقع الرسمي للهيئة على شبكة الأنترنيت.
ماهي أوقات عمل الهيئة العامّة للمعلومات المدنيّة الكويت؟
يتم تحديد أوقات عمل الهيئة العامة للمعلومات المدنية حتى يتمكن المواطنون والوافدون بالكويت، من استكمال إجراءات جميع معاملاتهم في الوقت المناسب ولتجاوز زيارة مقر الهيئة خارج أوقات الدوام، وتعمل الهيئة على تزويد المواطنون بجميع تفاصيل أوقات عمل الهيئة العامّة للمعلومات المدنية عبر موقعها الرسمي.

اترك تعليقا