خدمات عامة

مسجد جابر العلي جنوب السرة

مسجد جابر العلي جنوب السرة

مسجد جابر العلي جنوب السرة هو مسجد يقع في ضاحيّة جنوب السرة بدولة الكويت تمّ بنائه عام 1422 هجرية الموافق لـ 2001 ميلاديّة على نفقة الشيخة سبيكة دعيج السلمان الصباح وأولادها وبناتها. ومن خلال هذا المقال سوف نتّعرّف على أوقات الصلاة بمسجد جابر العلي وعلى موقعه وعلى رقم التواصل مع خدمة عملاء هذا المسجد.

مسجد جابر العلي جنوب السرة

يحتوي مسجد جابر العلي جنوب السرة على مئذنتين بنيا على الطراز الإسلامي وعدد أربع أبواب أماميّة وبابين بالخلف وبني على التراث الإسلامي حيث استخدم في بنائه الطوب الحجري الأبيض والرخام المزخرف ويحتوي على مسجد للرجال ومصلى للسيّدات ولكلٍّ منهما مكان للوضوء خاصّ به كما يحتوي المسجد على قبلة ومنبر ثلاثي تتوسّطه القبلة المزخرفة بالرخام وتعلوها الواجهة الرخاميّة الكبيرة التّي نقش عليها آياتٍ من كتاب الله كما صمّم ثقف المسجد على شكل بيوت من النور يحتوي كلّ بيت على ثريّا من الكريستال الطبيعي كما يحتوي المسجد على مكتبتين تحتويّان على الكتب والمراجع الدينيّة وكتب التفاسير وكذلك المصاحف بأحجامٍ مختلفةٍ ويقام في المسجد صلاة الجمعة والصلوات الخمس.


سيرة الشيخ جابر العلي رحمه الله

الشيخ جابر العلي السالم الصباح (1928 – 17 مارس 1994)، مستشار أمير الكويت ونائب رئيس مجلس الوزراء الأسبق. هو أصغر أبناء الشيخ علي السالم الصباح الّذي توفّي قبل أن يكمل عامه الأول وتولّى تربيّته عمّه الشيخ عبد الله السالم الصباح وعاش مع أبنائه سعد وخالد.

الحياة العلمية للشيخ جابر العلي رحمه الله

تلقى الشيخ جابر العلي رحمه الله تعليمه الأول في مدرسة عبد العزيز حمادة ثمّ انتقل بعدها إلى المدرسة المباركيّة، وتولى من 1952 إلى 1962 رئاسة مصلحة الكهرباء والماء: وبعد استقلال الكويت وإجراء انتخابات المجلس التأسيسي تمّ تشكيل أوّل حكومة عيّن فيها وزيرًا للكهرباء والماء ثمّ أعيد تعيينه عام 1963 بنفس المنصب وذلك بعد انتخابات مجلس الأمة الأول. في 13 مارس 1964 عيّن وزيرًا للإرشاد والأنباء وفي بتاريخ 3 يناير 1965 أعيد تعيينه للمرّة الثانيّة بذات المنصب، وفي 4 ديسمبر 1965 عيّن مرّةً أخرى بذات المنصب وذلك بعد وفاة الشيخ عبد الله السالم الصباح ترك العمل الوزاري بالفترة من عام 1971 حتّى عام 1975 عندما عاد إلى الحكومة بعد أن عين نائبًا لرئيس الوزراء ووزيرًا للإعلام واستمر بمنصبه حتى عام 1981، حيث ترك العمل الوزاري وعيّن مستشارًا لأمير الكويت الشيخ جابر الأحمد الصباح.


مواعيد مسجد جابر العلي جنوب السرة

تمتّد أوقات عمل مسجد الشيخ جابر العلي رحمه الله بمنطقة جنوب السرة بدولة الكويت خلال أوقات الصلاة وطيلة أيام الأسبوع، وأوقات الصلاة بمنطقة جنوب السرة بدولة الكويت اليوم 26 جمادى الآخرة 1445 بعد الهجرة هي كتالي:


  • الفجر :  على الساعة 5:17 صباحاً.
  • الشروق: على الساعة 6:44 صباحاً.
  • الظهر: على الساعة 11:54 صباحاً.
  • العصر: على الساعة 2:47 مساءً.
  • المغرب: على الساعة 5:06 مساءً
  • العشاء: على الساعة 6:36 مساءً.

اقرأ أيضاً: موعد اذان الفجر الجهراء.

موقع مسجد جابر العلي جنوب السرة

يبيّن الشكل التالي موقع مسجد جابر العلي جنوب السرة بدولة الكويت:

آراء العملاء حول مسجد جابر العلي جنوب السرة

إنّ جميع المصلين الذّين يلتزمون بأداء صلواتهم بمسجد الشيخ جابر العلي رحمه الله يشكرون خدمات هذا المسجد، وفي ما يلي بعض أقوال المصلين بهذا المسجد:

  • مسجد رائع وتوجد به حلقات تحفيظ قرأن وتقام فيه صلاة الجمعة وفي شهر رمضان يصلى فيه التراويح خلف مجموعةٍ متميّزةٍ من القراء ذو الأصوات الرائعة.
  • واسع وكبير ويوجد به مصلّى نساء وخلقات تحفيظ.
  • خطبة الجمعة للشيخ الدكتور خالد شجاع العتيبي مشاء الله.

صور مسجد جابر العلي جنوب السرة

في ما يلي مجموعة من الصور التّي تبيّن مسجد الشيخ جابر العلي رحمه الله سواء من داخله أو من خارجه، بحيث تبيّن الصور أنّه مسجد واسع ونظيف جدًا ومرتّب.

رقم مسجد جابر العلي جنوب السرة

يمكن التواصل من خدمة عملاء مسجد الشيخ جابر العلي رحمه الله بمنطقة جنوب السرة بدولة الكويت وذلك عبر رقم التواصل التالي:

  • رقم مسجد جابر العلي جنوب السرة: 97922236.

مسجد جابر العلي جنوب السرةهنا نكون قد ختمنا هذا المقال الذّي كان موضوعه هو مسجد جابر العلي جنوب السرة وهو مسجد سمي نسبة لشيخ جابر العلي رحمه الله الذّي كان من المستشارين الكبار بدولة الكويت.

الأسئلة الفرعية؟

أين يتواجد مسجد الشيخ جابر العلي بدولة الكويت؟
يتواجد مسجد الشيخ جابر العلي بمنطقة جنوب السرة بدولة الكويت.

اترك تعليقا