خدمات إدارية

رقم المعلومات المدنية الكويت وأوقات العمل

رقم المعلومات المدنية الكويت وأوقات العمل

رقم المعلومات المدنية الكويت هو من الأرقام الهامة بدولة الكويت حيث يمكن من إتمام المعاملات الخاصّة بالهيئة العامّة للمعلومات المدنيّة والتّي تقدّم مجموعة من الخدمات للمواطنين والمقيمين بالكويت. ومن خلال هذا المقال سوف نتّعرّف على رقم الهيئة العامّة للمعلومات المدنيّة وعلى أوقات عمل الهيئة بالإضافة إلى رابط موقعها الإلكترونيّ.

الهيئة العامة للمعلومات المدنية

تعمل الهيئة العامّة للمعلومات المدنيّة بالكويت على توفير مجموعة من الخدمات  والّتي تشمل إصدار البطاقات المدنية وتجديدها، وتقديم خدمات تجهيز المستندات الشّخصيّة والوثائق الثبوتيّة للأشخاص المتواجدين في دولة الكويت سواء كانوا من المقيمين أم من المواطنين. كما أنّ الهيئة قامت بإنشاء موقع إلكتروني، لتقديم خدماتها إلكترونياً دون الحاجة إلى الذهاب إلى المقرّات المختلفة، إلّا في الحالات التّي تتّطلّب وجود المراجع بشكلٍ شخصيّ من أجل إتمام المعاملة التّي يريد القيام بها.


رقم المعلومات المدنية الكويت

رقم المعلومات المدنية الكويت هو عبارة عن رقم هاتفي يمكّن من التواصل مع الهيئة وذلك من أجل الاستعلام عن خدماتها او للاستفسار والتساؤل عن جميع معاملاتها.

  • رقم المعلومات المدنية الكويت: 51889988.

خدمات البطاقة عبر رقم المعلومات المدنية الكويت

يمكن الاستعلام عن حالة البطاقة المدنيّة بدولة الكويت عبر ولوج الموقع الإلكتروني للهيئة العامّة للمعلومات المدنيّة بدولة الكويت، أو من خلال الاتصال برقم خدمة المعلومات المدنية وعبر تتبّع الخطوات التاليّة:


  • تركيب الرقم الالي للبطاقة المدنيّة التالي على الهاتف المحمول: 1889988.
  • الضّغط على أيقونة “اتصال”.
  • تحديد لغة التواصل: (بالعربية/ بالإنجليزيّة).
  • كتابة الرقم المدني.
  • الانتظار لحين طهور حالة البطاقة المدنيّة الخاصة.

أوقات عمل الهيئة العامة للمعلومات المدنية الكويت

أكدت الهيئة العامة للمعلومات المدنية أنّ المعاملات الّتي تتّمّ من خلال مقرّ الهيئة سيتمّ إجرائها بشكلٍ إلكترونيّ، ويستثنى من ذلك الأمور التّي تتّطلّب الحضور الشّخصيّ للمراجع، وحدّدت المواعيد التّنظيميّة لهذه العمليّة على النحو التالي:


  • الفترة الصباحيّة: من الساعة 8 صباحًا إلى الساعة 1 مساءً.
  • الفترة المسائية: من الساعة 3 مساءً إلى الساعة 7 مساءً.

اقرأ أيضاً: الهيئة العامة للمعلومات المدنية: خدماتها, مواعيد الدوام, بيانات التواصل.

انستغرام الهيئة العامة للمعلومات المدنية بالكويت

يمكن متابعة الحساب الرّسمي للهيئة العامّة للمعلومات المدنية بدولة الكويت عبر انستغرام وذلك من أجل الاطّلاع على جميع الأخبار التّي تنشرها الهيئة عبر حسابها.

موقع الهيئة الهيئة للمعلومات المدنية

يبيّن الشكل التالي موقع مقّر الهيئة العامّة للمعلومات المدنيّة بدولة الكويت: 

رابط الهيئة العامة لمعلمات المدنية اونلاين

يتمّ الدخول إلى الموقع الإلكترونيّ للهيئة العامّة للمعلومات المدنيّة عبر الرابط التالي paci.gov.kw، حيث يتيح إمكانيّة ولوج جميع خدمات الهيئة بشكلٍ إلكتروني.

رقم المعلومات المدنية الكويت وأوقات العمل

هنا نكون قد ختمنا هذا المقال الذّي كان موضوعه هو رقم المعلومات المدنية الكويت الذّي يمكن التواصل معه من أجل للاستفسار عن جميع الخدمات التّي تقدّمها الهيئة سواءً للمواطنين أو المقيمين بالكويت.

الأسئلة الفرعية؟

ما هو رقم الهيئة العامّة للمعلومات المدنيّة بدولة الكويت؟
رقم الهيئة العامّة للمعلومات المدنيّة بدولة الكويت هو: 51889988.

اترك تعليقا