خدمات إدارية

مواعيد عمل الهيئة العامة للمعلومات المدنية في رمضان

مواعيد عمل الهيئة العامة للمعلومات المدنية في رمضان

مواعيد عمل الهيئة العامة للمعلومات المدنية في رمضان هي أحد المواضيع التي يتطلع لمعرفتها العديد من الكويتيّن و المقيمين الرّاغبين في الاستفادة من إحدى خدمات الهيئة العامّة الكويتيّة، وتشمل هذه الخدمات إصدار بطاقة الهويّة الوطنيّة للمواطنين والمقيمين، وتجديد جوازات السّفر، وتحديث البيانات الشّخصيّة، وتسجيل الأحوال المدنية، والتّحقق من هوية الأفراد، والوصول إلى الخدمات الإلكترونيّة الأخرى المتعلّقة بالأحوال المدنيّة.

ما هي الهيئة العامة للمعلومات المدنية 

تعد الهيئة العامّة للمعلومات المدنيّة جهةً حكوميّةً تابعةً لوزارة الدّاخليّة بالكويت، وتهدف إلى تطوير وتحسين الخدمات الحكوميّة وتنمية البنية التّحتية الرّقميّة، وتوفير الخدمات الإلكترونيّة للمواطنين والمقيمين، كما تقوم بتنظيم وإدارة قواعد البيانات المدنية في المملكة، وتصحيح وتحديث السّجلات المدنيّة، وتوفير بطاقة الهوية الوطنية للمواطنين والمقيمين، والتّحقق من هوية الأفراد، وإصدار وتجديد جوازات السّفر، وتوثيق الأحوال المدنيّة.


اقرأ أيضاً: رابط الاستعلام عن المدنية الكويتية

مواعيد عمل الهيئة العامة للمعلومات المدنية في رمضان

مواعيد عمل الهيئة العامة للمعلومات المدنية في رمضان تختلف من محافظةٍ إلى أخرى لكن في أغلب المناطق تمتد مواعيد العمل في فروع الهيئة العامّة للمعلومات المدنيّة في أيام الأسبوع برمضان (من الأحد إلى الخميس) من السّاعة 10 صباحًا حتى 1.30 ظهرًا (استقبال المواطنين) ومن السّاعة 2 ظهرًا حتى السّاعة 4.30 عصرًا من السّاعة 2 ظهرًا حتى السّاعة 4.30 عصرًا، ويتم استلام البطاقة المدنيّة في رمضان من السّاعة 10 صباحًا حتى السّاعة 4.30 عصرًا.


مواعيد عمل الهيئة العامة للمعلومات المدنية جنوب السرة في رمضان

مواعيد عمل الهيئة العامّة للمعلومات المدنيّة جنوب السرة في رمضان تمتد من السّاعة 8 صباحًا وحتى السّاعة 1 ظهرًا بالنسبة للمقيمين ومن السّاعة 3 عصرًا وحتى السّاعة 7 مساءً، بالنّسبة للوافدين، أما بخصوص استلام البطاقات المدنيّة فيمتد من السّاعة 8 صباحًا إلى السّاعة 1 ظهرًا ومن السّاعة 3 عصرًا حتى السّاعة 7 مساءً.


اقرأ أيضاً: الاستعلام عن حاله البطاقه المدنيه بالكويت

مواعيد عمل الهيئة العامة للمعلومات المدنية جنوب الصباحية

تمتد أوقات عمل الهيئة العامّة للمعلومات المدنيّة في فرع جنوب الصباحية من 8 –1  صباحاً ومن 3–7  مساءاً، وتوفّر في هذا الوقت خدمة استلام البطاقة المدنيّة. 

مواعيد عمل الهيئة العامة للمعلومات المدنية الجهراء

تختلف مواعيد عمل الهيئة العامّة للمعلومات المدنيّة الجهراء حسب الخدمة المراد الحصول عليها حيث تبدء خدمة تسليم البطاقة المدنيّة من 8 –1  صباحاً ومن 3–7  مساءاً.

الهيئة العامة للمعلومات المدنية حجز موعد

لاستلام البطاقة المدنيّة يجب حجز موعدٍ قبلي على الهيئة العامّة للمعلومات المدنيّة بشكلٍ إلكتروني ويتم ذلك على النّحو التّاليّ:

  • الدّخول إلى الموقع الإلكتروني الخاصّ بالهيئة العامّة للمعلومات المدنيّة، “من هنا” مباشرةً.
  • النّقر على “الخدمات الإلكترونيّة”.
  • النّقر على “خدمة حجز الموعد”.
  • النّقر على ” ابدأ الخدمة”.
  • إدخال الرّقم المدنيّ، ورقم الهاتف.
  • تحديد الفرع و المكتب ونوع المعاملة.
  • النّقر على “التّاليّ”.
  • سيظهر تاريخ الموعد على الشّاشة.

اقرأ أيضاً: رقم البطاقة المدنية الكويت , الاستعلام عن جاهزية البطاقة المدنية

طرق التواصل مع الهيئة العامة بالكويت

يمكن طرح التساؤلات والاستفسار عن الخدمات المقدّمة من قبل الهيئة العامّة للمعلومات المدنيّة في الكويت عبر العديد من القنوات والطرق منها:

  • رقم خدمة عملاء الهيئة العامّة للمعلومات المدنيّة: 1889988 مباشرةً.
  • الموقع الإلكتروني للهيئة العامّة للمعلومات المدنيّة، “من هنا” مباشرةً.
  • حساب الهيئة العامّة للمعلومات المدنيّة على منصّة تويتر، “من هنا“مباشرةً.
  • حساب الهيئة العامّة للمعلومات المدنيّة عبر موقع الانستجرام يكون “من هنا“مباشرةً.

مواعيد عمل الهيئة العامة للمعلومات المدنية في رمضانفي النّهاية تختلف مواعيد عمل الهيئة العامة للمعلومات المدنية في رمضان من فرعٍ إلى آخر وحسب المعاملات والخدمات المقدّمة.

اترك تعليقا