خدمات إدارية

مواعيد عمل الهيئة العامة للمعلومات المدنية

مواعيد عمل الهيئة العامة للمعلومات المدنية

مواعيد عمل الهيئة العامة للمعلومات المدنية هي من بين المواضيع الّتي تهم العديد من المواطنين والوافدين إلى دولة الكويت، حيث يرغب العديد منهم في الاستفادة من خدمات الهيئة العامة من إصدار لبطاقة الهّويّة الشّخصيّة الكويتيّة وتجديد جوازات السفر وتحديث البيانات الشّخصيّة والوصول إلى الخدمات الأخرى المتعلقة بالأحوال المدنية. ومن خلال هذا المقال سنتعرف على جميع مواعيد العمل الّتي حددتها الهيئة العامة للمعلومات المدنية عبر موقعها الرّسميّ.

مواعيد عمل الهيئة العامة للمعلومات المدنية

مواعيد عمل الهيئة العامة للمعلومات المدنية التّي حدّدتها الهيئة العامة للمعلومات المدنية من أجل الاستعلام عن البطاقة المدنية، وقد حددت هذه المواعيد من أجل استكمال جميع الخدمات الّتي يحتاجها المواطن والوافد بالكويت ولتجنب زيارة الهيئة خارج أوقات الدوام.


أوقات دوام الهيئة العامّة للمعلومات المدنيّة

تتحدّد أوقات عمل الهيئة العامّة للمعلومات المدنيّة في مجموعة من المواعيد وهي كتالي:

  • من الساعة 09:00 صباحًا إلى الساعة 01:00 ظهرًا.
  • من الساعة03:00 مساءا إلى الساعة 05:00 مساءا.

اقرأ أيضا: الاستعلام عن حالة البطاقة المدنية بالكويت.


مواعيد عمل الهيئة العامة للمعلومات المدنية جنوب السرّة

تنقسم مواعيد عمل الهيئة العامّة للمعلومات المدنيّة جنوب السرّة إلى فترة صباحيّةٍ وأخرى مسائيّةٍ، حيث تمّ تحديد أوقات العمل صباحاً من الساعة (9 إلى الساعة 1) وفي المساء من الساعة (3 إلى 7 ).


مواعيد عمل الهيئة العامّة للمعلومات المدنيّة جنوب الصباحيّة

تتحدّد مواعيد استلام البطاقات المدنية للمعلومات المدنيّة جنوب الصباحيّة خلال الفترة الممتدة من الساعة 8 صباحاً إلى الساعة 1 مساءا، وفي الفترة المسائية تمتد أوقات عمل الهيئة من الساعة 3 إلى الساعة 7 مساءا.

مواعيد عمل الهيئة العامّة للمعلومات المدنيّة الجهراء

تختلف مواعيد عمل الهيئة العامّة للمعلومات المدنيّة الجهراء باختلاف الخدمة المراد الحصول عليها، حيث تبدأ خدمة تسليم البطاقات المدنية من الساعة 8 إلى 1 صباحاً ومن الساعة 3 إلى 7 مساءا.

مواعيد عمل الهيئة العامّة للمعلومات المدنيّة الأحمدي

تبدأ مواعيد عمل الهيئة العامّة للمعلومات المدنيّة بالأحمدي في جميع أيام الأسبوع حيت تبدأ أوقات عمل استلام البطاقات المدنية خلال الفترة الصباحية من الساعة الثامنة صباحًا إلى الساعة الواحدة زوالًا، ومن الساعة الثالثة إلى الساعة السابعة مساءا. 

اقرأ أيضا: مواعيد عمل البطاقة المدنية هيئة المعلومات المدنية الكويت.

حجز مواعد عمل الهيئة العامّة للمعلومات المدنية

يجب حجز موعد مسبق بالموقع الإلكتروني للهيئة العامة للمعلومات المدنيّة، ويتّم ذلك باتباع الخطوات الأساسّيّة التاليّة:

  • الدخول إلى الموقع الإلكتروني للهيئة العامّة للمعلومات المدنيّة.
  • النقر على خدمات إلكترونيّة.
  • النقر على خدمة حجز موعد.
  • النقر على أيقونة ابدأ الخدمة.
  • إدخال الرقم المدني، ورقم الهاتف.
  • تحديد الفرع والمكتب ونوع المعاملة.
  • النقر عل خانة التالي.
  • سيظهر تاريخ الموعد على الشاشة.

اقرأ أيضا: رقم تجديد البطاقة المدنية الكويت.

رابط حجز موعد عمل الهيئة العامة للمعلومات المدنية

اعتمدت الهيئة العامة للمعلومات المدنية على رابط حجز مواعيد عمل الهيئة services.paci.gov.kw، وذلك من إنجاز إحدى المعاملات المدنية سوآءا الّتي تتّطلّب الحضور الشّخصيّ إلى مقر الهيئة، أو التّي تتّطلّب حجز موعد استلام البطاقات أو تسجيل طفل، تسجيل المواطنين، تسجيل الوافدين وغيرها من الخدمات الإلكترونيّة.

مواعيد عمل الهيئة العامة للمعلومات المدنية

وفي الختام فإنّ مواعيد عمل الهيئة العامة للمعلومات المدنية تختلف من فرعٍ لآخر وحسب نوع المعاملة والخدمة المرادة من طرف المواطن والوافد إلى دولة الكويت.

الأسئلة الفرعية

Title

حددت الهيئة العامة للمعلومات المدنية مواعيد العمل، خلال الفترة الصباحية ما بين الساعة 9 صباحا إلى الساعة 1 زوالا و في الفترة المسائية من الساعة 3 مساءا إلى الساعة 7 مساءا.
ماهو موقع عمل الهيئة العامة للمعلومات المدنية؟
أحدث الهيئة العامة للمعلومات المدنية موقعا إلكترونيا وذلك من أجل استكمال جميع خدمات المواطنين والوافدين إلى دولة الكويت. ويتّم ذلك من خلال الدخول إلى الموقع الرّسميّ للهيئة عبر الرابط paci.gov.kw، ودون الذهاب حتى المقر الرئيسيّ.
هل يمكن استلام البطاقة المدنية يوم السبت؟
يعتبر يوم السبت ويوم الجمعة أسام عطلة بالهيئة العامة للمعلومات المدنية بالكويت، لذلك يعتبر من غير الممكن استلام البطاقة المدنية في هذا اليوم.

اترك تعليقا