خدمات عامة

وكيل وزارة الاوقاف والشؤون الاسلامية بدولة الكويت

وكيل وزارة الاوقاف والشؤون الاسلامية بدولة الكويت

وكيل وزارة الاوقاف والشؤون الإسلامية بالكويت هو إبراهيم الخزي، حيث تمّ إصدار قرار وزاري من طرف وزير العدل السيد عبد العزيز ماجد الماجد بشأن تعيين المهندس إبراهيم الخزي وكيلاً لوزارة الأوقاف والشؤون الإسلاميّة بدولة الكويت. ومن خلال هذا المقال سوف نتّعرّف على السيرة الذاتيّة إبراهيم الخزي وعلى تفاصيل تعيينه وكيلاً لوزارة الأوقاف والشؤون الإسلاميّة بالكويت.

وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية الكويت

تعتبر وزارة الأوقاف والشؤون الإسلاميّة الكويتيّة هي الجهة المسؤولة عن الشّؤون الإسلاميّة في الكويت، وتتّمثّل رسالتها في ترسيخ قيم الوسطيّة والأخلاق الإسلاميّة، ونشر الوعي الديني والثقافي، والعناية بالقرآن الكريم والسنة النبويّة، ورعاية المساجد، وتعزيز الوحدة الوطنيّة.


وكيل وزارة الاوقاف الجديد

وكيل وزارة الاوقاف والشؤون الإسلامية الجديد هو المهندس “إبراهيـم الخزي”، الّذي تولّى أهّم الوظائف في الكويت ليحمل أمانة وزارة الأوقاف والشؤون الإسلاميّة، وقد تمّ تعيينه بموجب قرار وزاري تمّ إصداره يوم الأحد الموافق الثاني من شهر أبريل لعام 2023، ليباشر “إبراهيم الخزي أعماله من تاريخ صدور هذا القرار.

سياق تعيين وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية

لقد أصدر وزير الأوقاف والشؤون الإسلاميّة ووزير العدل السيّد عبدالعزيز ماجد الماجد قراراً وزارياً اليوم الأحد الموافق الثاني من شهر أبريل لعام 2023م بتعيين المهندس إبراهيـم الخزي وكيلاً لوزارة الأوقاف، بالإضافة لعمله وكيلاً مساعداً للشؤون الإداريّة والماليّة في الوزارة.


مناصب وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية

لقد تدرّج إبراهيم الخزي في مناصب متعدّدة داخل وزارة الأوقاف والشؤون الإسلاميّة، كما يعتبر من أهمّ الموظّفين في هذه الوزارة ومن بين المناصب التّي تولاّها نجد ما يلي:


  • وكيل مساعد للشؤون الإداريّة والماليّة في وزارة الأوقاف.
  • وكيل مساعد لقطاع المساجد في وزارة الأوقاف.
  • شغل منصب مدير إدارة المساجد في مناطق العاصمة الكويت ومحافظة حولي.
  • تكليفه بوظيفة وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الإسلاميّة.

 وكيل وزارة الأوقاف السيرة الذاتية

يبحث الكثير من المواطنين عن السيرة الذاتيّة لوكيل وزارة الأوقاف والشؤون الإسلاميّة بدولة الكويت الحالي، لذلك تمّ تلخيص أهمّ المعلومات حول إبراهيم الخزي كما يلي:

الاسم الكامل إبراهيم عبدالله الخزي
اسم الشهرة إبراهيم الخزي
تاريخ الميلاد غير معروف
محلّ الميلاد دولة الكويت
اللّغات اللّغة العربيّة “اللهجة الكويتيّة”، اللغة الإنجليزيّة
المؤهّل العلمي حاصل على درجة البكالوريوس في الهندسة
الديانة مسلم
محل الإقامة دولة الكويت
المهنة والنشاط وكيل وزارة الأوقاف بالتكليف

عمر وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية

إن عمر وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية  “إبراهيم الخزي” غير معروفة وفي الأغلب هو في الخمسينات من عمره، وقد ولد إبراهيم الخزي في عائلة معروفة بدولة الكويت والده كان يعمل في القطاع الحكومي سابقاً، وقد تولى مناصب متعددة أهمها رعاية المساجد بالكويت.

اقرأ أيضاً: موقع وزارة الاوقاف الكويتية, وظائف وطرق التواصل مع الوزارة.

صور وكيل وزارة الأوقات والشؤون الإسلامية

هناك مجموعةٍ من الصور لوكيل وزارة الأوقاف والشؤون الإسلاميّة بدولة الكويت السيّد “إبراهيم الخزي”، وهنا تمّ تجميع أبرز هذه الصور كما يلي:

القرار الوزاري بشأن تعيين وكيل وزارة الأوقاف الحالي

لقد أصدر وزير العدل ووزير الأوقاف والشؤون الإسلامية ووزير الدولة لشؤون تعزيز النزاهة عبدالعزيز الماجد قراراً وزاريًا بتكليف “إبراهيم عبدالله الخزي” الوكيل المساعد للشّؤون الإداريّة والماليّة بالقيام، بالإضافة إلى عمله الأصلي، بأعمال وكيل الوزارة، وذلك اعتبارًا من تاريخ صدور هذا القرار.

وكيل وزارة الاوقاف والشؤون الاسلامية بدولة الكويت

وفي ختام هذا المقال فقد تعرّفنا على وكيل وزارة الاوقاف والشؤون الإسلامية بدولة الكويت الحالي وهو ” إبراهيم الخزي” الّذي تمّ تعيينه بموجب القرار الوزاري رقم 130 لسنة 2023.

الأسئلة لفرعية؟

من هو وكيل وزارة الأوقاف الحالي بدولة الكويت؟
وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الإسلاميّة بدولة الكويت هو: “المهندس إبراهيم الخزي”.

اترك تعليقا